تشيلسي فاز على ليدز يونايتد وتصريحات المدرب توماس توخيل عقب انتهاء المباراة

احتاج تشيلسي إلى ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من جورجينيو لمساعدتهم على إكمال 3-2 الفوز على ليدز يونايتد في ستامفورد بريدج.

هل كنت تعتقد أن هدف الفوز سيأتي لأنه فات الأوان؟ كنت على يقين من أننا يمكن أن نحصل على فرصة أخرى ونقلب الأمور لأننا لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول وردنا بشكل جيد بعد التعادل.

في المنتصف ، ربما لعبنا قليلاً مع الخوف من أن لدينا شيئًا نخسره ، ولم نرغب أبدًا في خسارة ما عملنا بجد من أجله , وهناك دائمًا القليل من الحظ , بالطبع عندما تسجل هدفًا متأخرًا , لكننا استقبلنا هدفين , لذلك ربما حان وقت دورنا, كنا حقًا بحاجة إلى هذا الفوز من أجل الحالة المزاجية , الإيمان والجو , أنا سعيد جدًا بالطريقة التي حصلنا عليها , أنا سعيد جدًا بالطريقة التي لعبنا بها , لدينا يومان إجازة الآن وهو شعور جيد للاعبين.

بدا الأمر إشكاليًا للغاية ورأينا لاعبي تشيلسي يقومون بإيماءات تجاه جماهير ليدز بعد ترديد هتاف بغيض , هل كنت على علم بذلك في غرفة الملابس؟ لم أشاهد أيًا من هذا , لم أكن على علم بذلك , كنت أركز بشكل كامل على المباراة , لذلك أعتقد أنك ربما تعرف ما حدث أفضل مني , كم فعل جورجينيو ، لعب من خلال الألم , أظهر أهميته لك اليوم بركلتين؟

 

إنه أمر مهم للغاية , جورجي ضحى بنفسه لعدة أسابيع ,في الواقع كنت أعلم أن هذه اللحظة ستأتي حيث سيعاني لأنه لعب معنا في دوري الأبطال , كأس الأمم الأوروبية مع إيطاليا , كل تصفيات كأس العالم , لذلك لم يكن هناك مجهود بدني له , ليس ذلك فحسب , بل كان جهدًا عقليًا للغاية.

لم يكن لديه قبل الموسم , بدأ مباراة كأس السوبر على الفور , لذلك علمت أنه ستكون هناك نقطة في الموسم يشعر فيها بجسده ولن يكون لائقًا تمامًا , لكن خورخي هو خورخي وهو مدرك تمامًا للموقف الذي نفتقده من ماتيو كوفاسيتش و انغولو كانتي , لقد ضحى ويبذل قصارى جهده كل يوم , يقضي ساعات وساعات مع قسم الفيزياء والطب للحصول على أفضل شكل ممكن. من الجيد أن يكون لديك هذا النوع من المواقف , وأضاف انه كانت مكافأة كبيرة له اليوم حيث أنه ليس من السهل تسجيل ركلتي جزاء في مباراة واحدة , يبدو أنطونيو روديجر دائمًا في خضم الأمور , ما مدى نشاط وجوده؟

 

من المهم دائمًا , إنه لم يقبل أن يخسر اليوم ويمكننا أن نتفق على أنه كان ضروريًا , توقعنا اليوم أن تكون مباراة مكثفة بين توني وعزبي سيزار أزبيليكويتا بسبب أسلوب الدفاع الفريد للغاية , توقعنا أن يكون لدينا مساحات حيث يمكننا القيادة , لقد مارسوا الكثير من الضغط ، وكان عليهم دائمًا التركيز على الدفاع والهجوم أيضًا , سمحوا لنا بالقيادة في هذه المساحات لكنها كانت جيدة , ولم يقبل الخسارة وبالطبع كنا محظوظين للحصول على تلك الركلات الأخيرة في وقت متأخر جدًا , لكننا فعلنا كل شيء لتغييره.

وقع حادث في نهاية المباراة بين مجموعتين من اللاعبين وبدا أن روديجر قطع شوطًا طويلاً للمشاركة ، ما رأيك في ذلك؟

لم أفهم بالتفصيل ما كان يحدث. يمكنني أن أتفهم الإحباط لأننا كنا جميعًا في هذا النوع من المواقف حيث تعتقد أن لديك نقطة أو ربطة عنق ثم يتلاشى حتى في وقت لاحق وتصبح غاضبًا و محبط , نعلم جميعًا هذا لأنه فريق من الرياضيين وفريق من الأشخاص الذين يضحون بالفوز ويكرهون الخسارة مثلما نفعل نحن والأمور تزداد صعوبة , آمل ألا تكون هناك أشياء سيئة. إذا كان لديك توني , فلديك طوني  لا يمكنك جعل طوني قائدًا عاطفيًا وقائدًا عدوانيًا على أرض الملعب ثم فجأة لا يشارك إذا كان هناك من حماية زملائه في الفريق أو يدخل في جدال , آمل كيف لاحظت أنه لم يلحق أي ضرر وفي إطار يمكنك قبوله , آمل أن يكون ذلك لأنني لم أشاهده في مثل هذه المباراة الشديدة.