«القابضة لمياه الشرب» تكشف حقيقة زيادة أسعار الشرائح
شركة المياة

أكد المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه العميد “محيى الصيرفي”، خلال لقائه لبرنامج “صباحك مصري”، المذاع على قناة mbc مصر2 الفضائية اليوم الاثنين، أن بعض المواطنين يشتكون من ارتفاع قيمة فواتير المياه مقارنة بما كانوا يدفعونه في السنوات الماضية، حيث وضح أن الشركة القابضة للمياه في بداية إنشائها عام 2004 لم يكن المواطن يدفع فاتورة الاستهلاك الحقيقة للمياه بل كانت مجرد نسب تقريبية.

وأضاف “الصيرفي” أيضاً خلال اللقاء، أن الشركة لم تطالب المواطنين بسداد فاتورة في الفترات الماضية منذ إنشاء الشركة، فقد كانت جميع العدادات بها عطل، ولم يكن المواطن يدفع أسعار المياه المستهلكة بشكل حقيقي.

وقد شدد “الصريفي” على  أنه لا توجد أي تعليمات صريحة من أي جهة بالدولة في تلك الفترة، برفع أسعار مياه الشرب بجميع الشرائح، فقد كان من المقرر تطبيقها هذه الزيادة مع بداية شهر يوليو الحالي، وقد وضح أن تكلفة إنتاج سعر متر المياه ارتفعت لتصبح بـ225 قرشاً بدلا من 160 قرشاً، مشيراً إلى أنه عند تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء سوف يرتفع سعر متر المياه أكثر من 225 قرشاً.

وتابع حديثة قائلاً؛ “أحنا تحولنا لشركات ليها ميزانية، ولازم نحصل فلوس من المواطنين، عشان نحسن الخدمة، ولكن إذا كانت الدولة تدعم المياه، فعلى المواطن أن يحافظ عليها”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.