كيفية التخلص من دهون البطن وأسباب تراكم تلك الدهون
دهون البطن

تعتبر مشكلة دهون البطن من أهم وأكبر المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص وخصوصاً النساء فهي مشكلة يتشاركها الجميع وهو ما يشوه شكل الجسم العام كما يسبب أيضا بعض الأمراض والمشكلات الصحية.

فقد تعتبر الدهون المتمركزة في منطقة البطن خطيرة حتي أن خطرها ممكن أن يتجاوز الجسم كله فهي ممكن أن تؤدي إلي الإصابة بأمراض عديدة منها القلب والضغط ومرض السكري وغيرها فإن زيادة كمية الدهون المستهلكة ليس مسؤول بشكل مباشر عن زيادة الوزن.

وإنما المسؤول عن تلك الزيادة هو نسبة السعرات الحرارية العالية سواء كانت من الدهون أو الكربوهيدرات تجعل الدهون تتراكم حول المعدة ومن الواضح أنه ليس هناك سبب محدد هو المسؤول عن تراكم الدهون ولكن بعض العوامل المؤثرة منها عامل الوراثة مثلا، والحميات الغذائية المتبعة ، الحمل المتكرر، الولادة وخصوصا القيصرية، نمط الحياة المتبع لذلك ننصح بالتخفيف من إستهلاك الدهون المشبعة إلي جانب تناول الخضروات والفاكهة والسلطة الخضراء بشكل مستمر.

وفيما يتعلق بقائمة بالأطعمة التي تسبب في تكدس الدهون بالبطن فمنها الدهون غير المشبعة وتأتي من الزيوت المهدرجة وتتوفر في السمن والكوكيز والأطعمة المقلية والمصنعة، بالإضافة إلى الوجبات السريعة حيث أنها غنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية ويؤدي تناولها بكثرة الي زيادة الوزن،كذلك المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بسكر الفركتوز المستعمل في تحلية المشروبات الغازية.

وفي المقابل يساعد الشاي الأخضر علي خسارة الوزن ويساهم في إحراق الدهون وخصوصا الموجودة في منطقة البطن إلي جاني ممارسة بعض التمارين الرياضية المختلفة كما يفضل تناول الحبوب الكاملة التي تتوافر فيها الألياف كالأزر الأسمر والتي تمد الإنسان الإحساس بالشعور بالشبع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.