شبكة CNN: الدولار بـ 20 جنيه في البنوك مع بداية 2018
الدولار والجنيه

بعد مرور ما يقارب الـ12 أشهر على تحرير البنك المركزي لسعر الصرف بالنسبة للعملة المحلية “الجنيه المصري” ومع ثبات الجنيه خلال الشهور الماضية أمام الدولار الأمريكي، توقع الكثيرون بأن موجهة من الإنخفاض ستكون قادمة بالنسبة لسعر الدولار أمام الجنيه، ولكن محللو شبكة CNN الأمريكية يؤكدوا خلاف ذلك على الرغم من إعترافهم بالجهود التي تقوم بها الحكومة والبنك المصري في دعم الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي.

CNN الأمريكية : الدولار بـ 20 جنيه في عام 2018

الشبكة الأمريكية الشهيرة سألت جيسون تورفي، وهو يعمل محللًا في مجال الشؤون الإقتصادية في مؤسسة Capital Economics الشهيرة وأغلب عمله يتركز في منطقة الشرق الأوسط، والذي أجاب عن سؤال CNN بخصوص سعر الدولار المتوقع مقابل الجنيه المصري في نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل.

جيسون تورفي أكد بان الحكومة المصرية قامت بأدوار عظيمة من أجل أن يستمر الجنيه المصري في ثباته مع مواجهته للدولار الأمريكي خلال الشهور الست الماضية، والتي ظل فيها الدولار الأمريكي يساوي نحو 18 جنيه مصري، ولكن من المتوقع أن يشهد سعر الدولار زيادة تبلغ جنيه آخر مع نهاية العام الحالي، حيث سوف يصل الدولار الأمريكي على حد تصريحات من محلل مؤسسة Capital Economics إلى 19 جنيه في نهاية عام 2017.

توقعات بإرتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

وأشار تورفي في نهاية حديثه للشبكة الأمريكية، بأنه وعلى الرغم من كون الحكومة المصرية قد أعلنت بأن الإحتياطي النقدي للبلاد قد وصل إلى أعلى مستوياته منذ بداية ثورة 25 يناير، إلا إن المؤسسات الأقتصادية تتوقع أن يصل الدولار الأمريكي إلى ما يقارب الـ20 جنيه مصري في مع بداية السنة المقبلة وحتى نهايتها.

وقال التقرير الذي نشره موقع الـCNN منذ فترة قصيرة، بأن الحكومة المصرية قامت بعدة تدابير من أجل حل أزمة وصول سعر العملة إلى مستويات منخفضة للغاية في مواجهة الدولار الامريكي، إلا إن الاعتماد على الاستيراد من الخارج في أغلب السلع يجعل الوضع يحتاج إلى مزيد من الوقت حتي يتعافى “الجنيه المصري” ويصل إلى مستوياته السابقة أمام الدولار الأمريكي.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الدولار مش ح يرتفع .. الجنيه هو اللى ح يتنيل .. علشان الحكومة بتزود الاسعار والتجار بتزود بلا رابط وكل من هب ودب بيستغل …. والانتاج والتصنيع والتصدير والشغل كلها مسميات لا تجد من يشجعها .. اه يا بلد .. بطلنا حتى ناكل ونشرب .. وجايز نبطل كمان نتنفس

  2. السيسي كل مايقول حاجة تطلع العكس
    قال اخر مرة الدولار حينزل والحقيقة الدولار بيزيد
    هو الريس يقصد اية بالضبط؟؟؟
    \يعني ناخد كلامة بالعكس تبقى مصيبة لانة بيقول الاقتصاد اتحسن

  3. حلو وربنا أناماشوفتش في ذكاء أمريكه دي يقولك الدولار حيرفع في نهاية السنه وهما عارفيين كويس أن شعبنا شعب أمي شعب فقير شعب بيحب الجينه شعب عاوز فلوس وخلاص بأي طريقه وطبعا بعد إكلام ده الناس تروح تشتري دولارات وتخزن وتستنى الدولار يرفع وكده كده حيرفع لأنك أنت اللي رفعت الدولار مش أمريكا لأنك أشتريت دولار قاطع متشتريش دولار قاطع مشتريش الإ أحتيجات بيتك من الأكل والشرب والبس بس بأرخص الأسعار لف ع الأسعار وأسأل لو كلكم عملتوا كده الدولار في نهاية السنه حيوصل ل 12 جينه قاطع عشان أبنى وأبنك

  4. حلو وربنا أناماشوفتش في ذكاء أمريكه دي يقولك الدولار حيرفع في نهاية السنه وهما عارفيين كويس أن شعبنا شعب أمي شعب فقير شعب بيحب الجينه شعب عاوز فلوس وخلاص بأي طريقه وطبعا بعد إكلام ده الناس تروح تشتري دولارات وتخزن وتستنى الدولار يرفع وكده كده حيرفع لأنك أنت اللي رفعت الدولار مش أمريكا لأنك أشتريت دولار قاطع متشتريش دولار قاطع مشتريش الإ أحتيجات بيتك بس بأرخص الأسعار لف ع الأسعار وأسأل لو كلكم عملتوا كده الدولار في نهاية السنه حيوصل ل 12 جينه قاطع عشان أبنى وأبنك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.