الكهرباء تكشف عن 5 شروط لتركيب العدادات الكودية للعقارات والمنشآت المخالفة
عداد كهرباء كودي

قامت وزارة الكهرباء والطاقة بالإعلان عن الشروط  الجديد لتركيب العدادات الكودية للمباني والمنشآت التي تم توصيل التيار الكهربائي إليها بطرق غير قانونية، وأهم الشروط التي تم وضعها هي تقديم إيصال السداد بالممارسة وهو إيصال تقوم شرطة الكهرباء بإصداره للمبنى في مقابل استهلاك الكهرباء الموصل بطريقة غير مصرح بها، أو تقديم طلب لتركيب العداد الكودي بحسب كشوف المخالفات التي ترد من قبل شرطة الكهرباء.

وأعلنت وزارة الكهرباء عن الضوابط والشروط المطلوبة لتركيب العداد الكودي بتكليف من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بالتعاون مع وزارة الإسكان،  حيث اشتملت على خمسة شروط نوضحها في السطور القليلة القادمة .

شروط تركيب عداد الكودي

1- في حالة توصيل العداد الكودي للعقارات المخالفة لن يصبح سندا قانوني للمتقدم، ولن يمكنه اللجوء إليه في حالة ما إن صدر  أي قرار إزالة للمبنى أو المنشآة

2- لكي يتم تركيب العداد الكودي يجب التأكد  جيدا من أن العقار  أو المنشأة غير مبني على حرم الطريق أو أراضي أثرية أو يكون مخالف لقوانين شروط الطيران المدني أو أن يكون قد بني على أرض ملك للدولة وأخيرا المسافات الأمنة، مع الإشارة إلى أنه تم تحديد شروط لتوصيل التيار الكهربائي إلى المنشآت والمباني التي أقيمت على الأراضي الزراعية.

3- لا يعتبر العداد الكودي تقنين لوضع المستهلك بالعقار المخالف أو الأدوار المخالفة، حيث أن هذه العداد الكودية مسبوقة الدفع لا تحمل أسم صاحب الشقة أو حتى مالك العقار فهي تحمل رقم مسلسل كودي فقط .

4- تحسب تكلفة العداد الكودي على حسب مساحة المنشآة أو الشقة يضاف إليها قيمة أول استهلاك كرصيد وفق رغبة المستهلك.

5- أن الهدف من توصيل العدادات الكودية إلى المباني  المخالفة في مناطق العشوائيات هو الحفاظ على الشبكة من خطر زيادة الأحمال بصورة غير منتظمة،  بالإضافة ضمان حصول وزارة الكهرباء والطاقة على حقها المالي .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.