«البرلمان» تغليظ عقوبة البناء على الأرض الزراعية للحبس وغرامة مليون جنيه
البناء على الأرض الزراعية

وافقت اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار «بهاء أبو شقة»، على التعديلات الخاصة بقانون الزراعة رقم 53 لسنـ1966ـة، والتي أقرت بتغليظ عقوبة مخالفة البناء على الأراضي الزراعية.

حيث وافقت اللجنة في اجتماعها اليوم الإثنين، العشرون من نوفمبر، على تعديل الفقرتين الأولى والثالثة من المادة 156 الصادرة بالقانون 53 لسنـ66ـة، والمعدلة بالقانون 116 لسنـ1983ـة، لتنص على؛ يعاقب على مخالفة أي أحكام من المادة 152 من هذا القانون أو الشروع فيها، بالحبس وبغرامة لا تقل عن 10 ألاف جنيه، ولا تزيد عن مليون جنيه، بدلاً من 50 ألف جنيه.

كما تضمنت التعديلات، النص على أن يتم إزالة جميع التعديات والمخالفات على نفقة المخالف، وأضافت، أنه يجوز للوزير المختص( وزير الزراعة) أن يوقف أسباب المخالفة بالطريق الإداري على نفقة المخالف.

وتشهد مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، ظاهرة خطيرة متمثلة في البناء على الأراضي الزراعية بالمخالفة للقوانين، والتي تعتبر الكنز الاستراتيجي للبلاد على مر العصور، بالرغم من اتخاذ الحكومة العديد من القرارات لوقف تلك الظاهرة، إلا أنها في تزايد مستمر، مما يُوجب على الحكومة تفعيل القوانين وتطبيقها بحسم على المخالفين، لإنقاذ ثروة مصر من الأراضي الزراعية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.