فيديو..المناطق المتوقع بها سقوط الأمطار في مصر..تعليق الدراسة في دولة عربية مجاورة بسبب الأمطار
امطار غزيرة

توقع خبراء الأرصاد انخفاض درجات الحرارة على مدار الـ 24 ساعة القادمة بشكل يتفق مع المعدلات الطبيعيى لدرجات الحرارة، مع سقوط أمطار في جميع المدن الساحلية لفترة تمتد لأسبوع حتى يوم الإثنين القادم ، وذلك على المحافظات المطلة على البحر المتوسط .

تلك الأمطار لن تكون مستمرة ولكن متقطعة السقوط، بدرجة متوسطة ولكن تصبح غزيرة في محافظات الأسكندرية ومطروح ورفح والعريش.

وتزداد فرص سقوط الأمطار وكمياتها إعتبارا من غد الأربعاء ، ومع تكاثر السحب على منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر فمن المتوقع سقوط أمطار غزيرة على جنوب سيناء وشرم الشيخ ومدينتي حلايب وشلاتين .

وبالنسبة لمحافظات جنوب الصعيد والغردقة ورأس غارب فمن المتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة في هذه المناطق اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس إلا أن احتمالات سقوطها تقل مع مع مرور الوقت، وتنعدم فرص سقوط الأمطار في محافظات ومدن شمال الصعيد كالمنيا والفيوم وأسيوط وبني سويف.

ومن المتوقع سقوط امطار غزيرة في محافظة بورسعيد، أما باقي محافظات ومدن القناة فسقوط الامطار سيكون فيها بدرجة متوسطة أو غزيرة نسبيا.

وحذرت الأرصاد من كافة الأنشطة البحرية في هذه الفترة سواء على البحر الأحمر أو المتوسط، نظرا لاضطرابهما مع تزايد نشاط الرياح السطحية فوق البحرين.

الأمطار في السعودية

توقعت الأرصاد الجوية سقوط الأمطار على الحدود الشمالية للمملكة والجوف وحائل وتبوك ومكة المكرمة والمدينة المنورة إضافة إلى القصيم والرياض، كما توقعت أمطارا رعدية في جدة وأملج وينبع ورابغ والليث وهي مناطق ساحلية.

لذلك علقت عدة محافظات في المملكة العربية السعودية الدراسة فيها اليوم الثلاثاء بسبب هطول أمطاراً رعدية غزيرة مع حالة من عدم الاستقرار الجوي، وتستمر تحذيرات المديرية العامة للدفاع المدني بسبب التقلبات الجوية في المملكة.

كما تم تعليق الدراسة بجامعة الطائف اليوم كما شهدت جدة تقلبات عنيفة في الجو هذا الصباح مع هطول الامطار بغزارة يصاحبها رياح شديدة.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.