الحريري يغادر القاهرة متجهاً إلي لبنان بعد لقاءه مع الرئيس السيسي
سعد الحريري

أعلنت وكالة رويتر للأنباء مغادرة سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، للقاهرة متجهاً إلي لبنان، وذلك نقلاً عن مصادر بمطار القاهرة الدولى، بعد لقاء جمع بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي،  مساء الثلاثاء بقصر الإتحادية بالقاهرة، فور عودة الرئيس السيسي من قبرص.

هذا وقد تناولت المباحثات التى تمت بين الطرفين، المستجدات فى المنطقة العربية، وتأثير ما يحدث على الأحداث فى لبنان، وأكدا على ضرورة الإبتعاد بلبنان عن السياسات الإقليمية، نظراً لوضعها الراهن، وقد توجه الحريري، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه لإستقرار لبنان.

وأعرب عن سعادته بنتائج الزيارة، وأضاف قائلاً “«أشكر مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه للبنان وإستقراره، وإن شاء الله غدا نحتفل بالعيد الوطني في لبنان وسيكون عيدا لكل اللبنانيين»، وأوضح أنه سيكشف عن موقفه السياسي في لبنان لدى عودته، حيث طالبت كل القيادات السياسية بلبنان، برجوع سعد الحريري للبنان.

وجدير بالذكر أن الحريري لم يعد للبنان، منذ إعلانه إستقالته عبر خطاب بثه تليفزيون الرياض، وسط إستياء ورفض من أغلب القيادات السياسية بلبنان، ورفض الرئيس اللبناني ميشال عون للإستقالة، موضحاً أنه لن يتم قبول الإستقالة، إلا إذا قام سعد الحريري، بتقديمها بنفسه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.