«البرلمان» يوافق على زيادة «الضريبة القطعية» على السجائر بنسبة 25%
البرلمان يوافق على اقتراح الحكومة بتعديل قانون القيمة المضافة

وافق مجلس النواب، أمس الاثنين الموافق 21 نوفمبر 2017م، على مقترح تقدمت به الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، والذي كان قد صدر بالقانون رقم 67 في عام 2016م، لتنفيذ الاجراءات الاصلاحية المصاحبة لعرض قانون موازنة 2018/2017م .

وقد تضمنت تعديلات القانون، بالابقاء على الضريبة النسبية البالغة 50% من قيمة السجائر، بينما تم زيادة الضريبة القطعية بقيمة 75 قرشًا للشريحة الأولى، لتصل قيمة الضريبة إلى 3.5 جنيهًا للعلبة بدلًا من 2.75 قرشًا للعلبة، كما تم زيادة نفس الضريبة للشريحة الثانية 125 قرشًا لتصل إلى 5.5 جنيه للعلبة، وكانت الزيادة للشريحة الثالثة أيضًا بقيمة 125 قرشًا، لتصل 6.5 جنيه للعلبة .

وأكد «عمرو الجارجي»، وزير المالية، أن الأثر المالي المتوقع لهذا الإجراء الإصلاحي، والعائد المالي السنوي يصل إلى نحو 8 مليار جنيه، سوف يتم توجيها إلى برامج الحماية الاجتماعية، وكذلك الصحة والتعليم، والتي لها تأير مباشر على الحياة اليومية للمواطن المصري، بالإضافة إلى تخصيص جزء من الحصيلة إلى قانون التأمين الصحي والذي من المنتظر صدوره قريبًا .

 

وأضاف «الجارحي»، أن هذا الأجراء يحقق توصيات منظمة الصحة العالمية، بالاضافه إلى توافقه مع المعايير الدولية الخاصة بالضرائب المطبقة على التبغ، وله تأثير إيجابي على نسب استهلاك منتجات التبغ.

وأقرأ معنا :

«برلماني» يطالب بانهاء أزمة 18 ألف متعاقد بالتربية والتعليم

«برلماني» | لابد من اتخاذ موقف حازم مع «اثيوبيا »

برلماني يوضح حقيقة فرض ضريبة على الشقق المغلقة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.