شهود عيان على حادث العريش : الإرهابين كانوا يرددون “أقتلوا الكفرة.. حاربوا الخوارج”
حادث العريش

بعد ساعات قليلة من وقوع حادث التفجير الذي شهده مسجد الروضة اليوم في العريش، والذي راح ضحيته عدد كبير من المصليين بين حالات وفاة واستشهاد وكذلك إصابات بالغة، أكد شهود عيان بأن ما حدث هو هجوم من 6 مسلحين كانوا في انتظار المصلين خارج المسجد وقاموا بإطلاق النار فور خروج المصلين من الصلاة.

وأشارت شهود عيان، نشر موقع جريدة “الوطن” شهادتهم منذ قليل، بأن الإنفجار قد وقع، وبعد ذلك بدأ إطلق النار بشكل مكثف على كل المصلين الخارجين من المسجد دون استثناء، وبدأ الإرهابين المسلحين في ترديد “أقتلوا الكفرة.. أقتلوا الخوارج”.

وأوضح شهود العيان، بأن الشهداء كانوا يتناثرون ويتساقطون أمام المسجد وكانت الدماء تمتلئ المكان، مؤكدين بأن إطلاق النار قد أستمر لمدة 20 دقيقة كاملة، ثم قامت العناصر الإرهابية باستقلال أربع سيارات دفع رباعي وفروا هاربين من المكان دون أن يتمكن أي احد من الحاق بهم.

وأكدت المصادر إلى كون أعداد الشهداء قد وصلت إلى حد الآن لأكثر من 200 شهيد وأكثر من 125 مصاب حسب ما تم ذكره في موقع “اليوم السابع” منذ قليل، ولكن لما تكشف بعد وزارة الصحة أو الجهات الأمنية عن الأعداد النهائية للمصابين والشهداء، ولكن من المتوقع أن يحدث ذلك بعدما تنتهي المستشفيات من التعامل مع كافة الحالات المصابة

تحديث الساعة 11 مساء الجمعة :

أكد واحد من المصابين والذين تواجدوا لحظة إطلاق النار على المصليين في مسجد الروضة بالعريش، بأن كافة المسلحين كانوا شبابًا ولم يكن بينهم أي شخص يبدو عليه علامات الكبر، مؤكدًا بأن الجميع كان مثلمًا، وضربوا النار بكثافة شديدة على الجميع دون تفرقة، وهو الأمر الذي أدى إلى إصابة واستشهاد أعداد كبيرة من المصليين.

وفي السياق ذاته، جاءت تصريحات من رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بعد نهاية اجتماعه مع القيادات الأمنية ليؤكد بأن ما شعر به المصريين اليوم من ألم لا يمر مرور الكرام، وأن الدولة عازمة على استرداد حق الشهداء والمصابين من تلك الجهات الإرهابية التي قامت بتنفيذ هجوم العريش اليوم.

وقالت القوات الجوية في بيان رسمي لها منذ قليل عن نجاحها في تدمير عربات المسلحين الذين قاموا بالهجوم الإرهابي صباح اليوم على مسجد الروضة في مدينة العريش بشمال سيناء، وكشف القوات الجوية عن كونها قد استهدفت عدة بؤر إجرامية بعدما قامت بتمشيط المنقطة المحيطة بقرية بئر العبد بالكامل.

أقرا أيضًا : 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.