بعد ارتفاع أسعار البنزين | 4 طرق تكتشف بها البنزين المغشوش
طرق غش البنزين

مع الإرتفاع المستمر فى أسعار البنزين فى مصر، كثرت حالات غش البنزين ، خاصاً بنزين 95 بإعتباره أعلي الأنواع سعراً، حيث يلجأ بعض أصحاب محطات ىالبنزين لخلطه بأنواع أخري، وبيعه لأصحاب السيارات على أنه بنزين 95 أو بنزين 92، مما يسبب الضرر للسيارة ومحركها.

كيف تتم عملية غش البنزين

ولابد أن تعلم كيف تتم عملية غش البنزين، حيث أن هناك عدة طرق، منها خلط أنواع البنزين ببعضها البعض، أو إضافة الماء أو الكيروسين للبنزين.

سنعرض فيما يأتي أهم العلامات التى تعرف بها البنزين المغشوش، من خلال متابعة محرك السيارة أثناء القيادة، وكذلك من خلال عادم السيارة وغيرها من العلامات التى تستدل بها على غش البنزين كما ذكرها الدكتورجمال القليوبي الخبير العالمي للبترول والطاقة.

كيف تعرف أن بنزين سيارتك مغشوش؟

1- التقطيع.وعدم ثبات السارة.

يعد من أبرز علامات البنزين المغشوش هو توقف الموتور فجأة أثناء السير، فهذا مؤشر على خلط البنزين بالماء،  وكذلك تخبط المحرك وإصداره لأصوات غريبة يمكنك أن تسمعها أثناء القيادة، وعدم ثبات السيارة، وإذا لم تنتبه وتراقب صوت وأداء المحرك  جيداً، وتعرف السبب بشكل سريع ، قد يؤدي ذلك إلي إحتمالية سد البساتم، وتلف المحرك، مما يدفعك لعمل عمرة موتوركاملة.

2- الشكمان يصدر دخاناً أسوداً.

لا يمكن معرفة البنزين المخلوط ببنزين 80 إلا من خلال متابعة عادم الشكمان، حيث أن بنزين 80 يصدر عادماً أسود اللون وداكناً بكثافة كبيرة، نتيجة عدم الإحتراق، وهو مالا يحدث فى حالة بنزين 95 النقي.

3-رائحة البنزين ولونه.

إضافة الماء أو المواد الكيميائية أو السوائل الأخري للبنزين، يغير لونه ورائحته، ويجعل البنزين يستهلك في السيارة بسرعة أكبرمن المعتادة، فإذا لم يكن لديك الخبرة الكافية للتعرف على الرائحة الطبيعية للبنزين، يمكنك الإستعانة بميكانيكى للسيارات او خبير للتأكد من طبيعة البنزين.

4- صوت غريب يصدر من المحرك.

عندما يصدر المحرك صوتاً غريباً أو تكتكة، بعد تموين السيارة من محطات البنزين، فإن ذلك  يعطي مؤشر على أن البنزين مغشوش بالماء أو أحدى السوائل الأخري، فلابد أن تأكد من طبيعة البنزين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.