تعرف على 6 مواصفات جديدة تضاف إلى الورقة الامتحانية لامتحانات الثانويه العامه 2018
مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانويه العامه

 استعدادات امتحانات الثانوية العامة، تشغل بال الكثير من البيوت المصرية وخاصة مع اقتراب انتهاء نصف العام الدراسى الأول، وعليه فقد بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداتها مبكرا لوضع  مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات الثانوية العامة للعام الحالي وذلك على عكس الطبيعي حيث كان يتم البدء فى استعدادات الامتحانات من شهر يونيو.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم  مجموعة من المواصفات التي من المقرر ان تتسم بها ورقة امتحانات شهادة الثانوية العامة وذلك حتي يتعرف عليها جميع الطلاب قبل دخول امتحانات العام الحالي.

مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانويه العامه

1- يضع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي شكل وسمات ومواصفات ورقة الامتحان لشهادة الثانوية العامة.
2- تتسم مواصفات الورقة الامتحانية بوجود الاسئلة التى تختبر قدرة الطالب على الفهم والتذكر دون اى تغيير جديد وذلك وفقا لطبيعة المواد الدراسية.
3- ستكون نسبة اسئلة الفهم والتذكر مابين 20% الى 30% حسب المواد الدراسية.
4- عقب انتهاء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي من وضع مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة سيتم ارسالها الى وزارة التربية والتعليم.
5- سيقوم بمراجعة مواصفات الورقة الامتحانية كلا من رئيس القطاع ومديري عموم تنمية المواد الدراسية وسيتم مراجعتها قبل اعتمادها.
6- سيتم تعديل مواصفات الورقة الامتحانية لتجنب اي اخطاء قد تكون وجدت فى الامتحانات خلال الاعوام السابقة.

هذا ومن المقرر ان يعقد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام اجتماعا في الفترة القادمة مع مدير الأدارة العامة للامتحانات ومستشاري المواد الدراسية للوقوف على المهام والخطوط العريضة التي يجب ان توضع في صياغة ورقة الامتحانات والعمل على تلافي الأخطاء الشائعة فيها والتي وجدت من قبل حيث سيكون هذا الإجتماع بداية لتطوير مواصفات الاسئلة المطلوبة داخل امتحان البوكليت.

واشار رضا حجازي ان ورقة الامتحان ستكون موضوعة بالشكل الذي يتناسب مع مصلحة الطالب وذلك لتجنب وقوع اي اخطاء او مشكلات لاننا نتعامل مع الطلاب كأبنائنا ونحن ابائهم المسئولين عنهم وسوف يكون شكل ورقة الامتحان يشعر الطالب بالراحة النفسية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.