احذر.. الكاميرا الأمامية تفضح تطفلك على هواتف الآخرين من خلال تطبيق جديد
التطفل على الهواتف

قام باحثون جوجل بتطوير تطبيق جديد للهواتف الذكية “بيكسل” يعمل على تنبيه مستخدميه من متطفلين وراء أكتافهم ينظرون إلى شاشات هواتفهم دون علمهم، وتعتمد فكرة التطبيق على الكاميرا الأمامية للهاتف وبرنامج للذكاء الاصطناعي لمسح وجوه المتطفلين في الخلف، فعندما يكتشف التطبيق شخصًا ما ينظر إلى شاشة هاتفك من الخلف، ينبهك على الفور، بإرسال صورة للمتطفل مع “قوس قزح” من فمه.

ومن المقرر أن يعرض الباحثان هي يونج ريو وفلوريان شروف تطبيقهما الأسبوع المقبل، في مؤتمر أنظمة معالجة المعلومات العصبية، حيث يُعقد هذا المؤتمر في لونج بيتش بكاليفورنيا، ولك وفقًا للمعلومات التي ذكرها موقع كوارتز الإلكتروني.

وأضاف الباحثان أن التطبيق يمكن تفعيله إذا قرأ المستخدم معلومات حساسة، أو مهنية، أو مشاهدة مقاطع فيديو خاصة داخل المقاهي والأماكن العامة أو عند التنقل في وسائل النقل العامة.

فيما يكتشف التطبيق عند نظر الشخص الغريب إلى شاشة هاتف المستخدم في جزءين من الثانية، وتتبدل الشاشة تلقائيًا إلى الكاميرا الأمامية، وتستخدم ألوان قوس قزح للإشارة إلى وجه الغريب، وعندما يدير الأخير وجهه بعيدًا عن الشاشة، تعود الأخيرة إلى حالتها السابقة، أي إلى التطبيق الذي كان يعمل عليه المستخدم.

ويُشير الفيديو إلى استخدام “فيس نت” الشبكة العصبية للتعرف على الوجوه التي طورها جوجل في 2015، مع تقنية “جنت” الشبكة العصبية لتقدير لمحة البصر، التي طُورت من قبل باحثين من ألمانيا واليابان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.