بالفيديو … أسباب نقص المناعة والضحك وسيلة هامة لتقوية المناعة
الضحك

أوضح الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة والتحاليل الطبية وزميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة، خلال استضافته ببرنامج مصر أحلى مع الإعلامية وفاء طولان المذاع على شاشة المحور، أن ما ينقص مناعة الجسم التلوث ثم الوجبات السريعة ثم المياه الغازية والتدخين بأنواعه وعدم النوم والانفعال والتوتر والنكد .

الفوائد الصحية للضحك

وأشار إلى أن الضحك يقوى مناعة الجسم حيث أنه يعمل على رفع المورفينات والأفيونات الطبيعية الموجودة بالجسم، وتابع كما أنه يرفع أيضا من الأجسام المضادة الموجودة فى مداخل الجهاز التنفسى .

وأضاف الضحك أيضا يزود من الخلايا التائية الطبيعية التى تعمل على قتل الفيروسات و الخلايا السرطانية، واردف كما انه يفتح الرئة .

الضحك بمثابة دواء يجب أن تبحث عنه

وقال الدكتور عبد الهادى أن الناس لا تدرك فوائد الضحك ونصحهم بأن يبحثوا على ما يجعلهم يضحكون ولو على موقع اليوتيوب، ووصف الضحك بأنه بمثابة الدواء يجب على الناس أن تبحث عنه كما يبحثون عن الدواء .

وذكر الدكتور  عبد الهادى إلى أنه قد جاءت إليه إحدى الحالات فقال لها أنه ليس لديها مرض عضوى، ونصحها بأن تضحك نصف ساعة يوميا.

الرضا وعدم الحقد يحمى الجسم من العجز

وأضاف أن اليقين بالله والرضا يعملان على عدم الأصابة بالإكتئاب أو الشعور بالحزن، مما يعمل على تقوية المناعة وأن السلام النفسى والداخلى وعدم الكره والحقد يحمى من العجز والكبر من خلال افراز  الهرمونات الصحية التى تحمى الجسم .

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.