بالفيديو … السمنة وأسبابها وكيفية تجنبها
bad-habits-in-eating-food

لاشك أن السمنة مرض يعانى منه الكثير، كما أنها تؤثر على صحة الأنسان، وتؤدى إلى أمراض أخرى كالسكر وأمراض القلب والشرايين  وارتفاع ضغط الدم وغيرها الكثير والكثير .

كما أن السمنة تجعل الإنسان غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعى، علاوة على أنها تفقده ثقته بنفسه، وذلك ما يخص السمنة فما بالك بالسمنة المفرطة إنها معاناة وكارثة حقيقية .

الدكتور هشام عبد الله : حالات السمنة الناتجة عن خلل الغدد والهورمونات محدودة للغاية والسبب الأغلب للسمنة عادات الأكل الخاطئة

وأوضح الدكتور هشام عبد الله استشارى الجراحة والمناظير وجراحات السمنة خلال استضافته بالأمس ببرنامح مصر أحلى مع الإعلامية وفاء طولان المذاع على فضائية المحور، أن هناك أسباب كثيرة للسمنة منها ما هو جينى أو وراثى وما تنتج عن عادات الأكل الخاطئة وسمنة بسبب هورمونات وغدد الجسم، وتابع حالات السمنة الناتجة عن خلل بالغدد والهورمونات تكون محدودة للغاية بنسبة 1 أو 2 %، فى حين يكون السبب الشائع للسمنة هو عادات الأكل الخاطئة .

الفرق بين الطفل الرفيع والطفل السمين

وأشار دكتور هشام إلى أن الأم المصرية بتكون عايزة ابنها يأكل كويس ويكون رفيع فى نفس الوقت، وتابع الطفل الرفيع عندما يكبر ويزيد فى الوزن يكون سهل جدا أنه ينزل فى الوزن على العكس الطفل الذى نشأ على السمنة حيث يكون عدد الخلايا الدهنية لدية كبيرة ويظل طوال عمره يعانى .

دكتور هشام : هورمونات الحرق بتشتغل الصبح

وذكر دكتور هشام أن معظم المصريين مش بيعترف إنه بيأكل كتير، وتابع السهر والنوم بالنهار يؤثر على الحرق ويبطئه حيث أن هورمونات الحرق بتكون شغالة الصبح مما يزيد فى الوزن .

الوقاية خير من العلاج

ويجب على الإنسان أن يتوخى الحذر فيما يخص صحته، فعليه الكشف الدورى واتباع حمية غذائية صحية عندما يلاحظ أى بوادر لزيادة فى الوزن حتى لا يصل إلى مرحلة السمنة وكذلك مرحلة السمنة المفرطة وبالتالى سيوفر على نفسه الكثير من المتاعب، وكما قال أهلنا زمان الوقاية خير من العلاج .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.