تعرف على لغات الترميز للأطفال kids coding languages الذي يحتفل جوجل بمرور 50 عام عليها
لغات الترميز للأطفال

يحتفل اليوم محرك البحث الأشهر “جوجل” بمرور 50 عام على لغات الترميز للأطفال kids coding languages التي لا يعرفها الكثيرين، ولذا سنتعرف اليوم على لغات الترميز للأطفال فهي بمثابة خطوة لتعليم الطفل البرمجة والأكواد الأمر الذي يساعد على نمو ذكاء الطفل وتنمية قدراته العقلية وفقا لمتطلبات العصر الحديث والمعروف بـ”عصر التكنولوجيا”.

فائدة تعلم  لغات الترميز للأطفال kids coding languages

وكما نعرف أنه حينما يتعلم الأطفال مهارات البرمجة مبكرا فأن هذا يؤهلهم ويساعدهم بشكل كبير على تطوير قدراتهم، حيث يتم الاستعانة بطريقة خاصة لتعلم الأطفال البرمجة حتى لا تكون صعبة عليهم، علاوة على  تدريب المعلمين بكيفية التعامل مع الأطفال في هذا الصدد.

وهناك الكثير من التطبيقات المجانية على نظام تشغيل الهواتف الذكية “أندرويد”  تساعد الأطفال في تعلم لغات الترميز أو “البرمجة”، وتلك البرامج صممت خصيصا لمساعدة الأطفال على التعلم بسهولة تامة، وعند تعلمها فأن ذلك يساعد الطفل عند الكبر وتجعله أكثر ذكاءا، كما تساعده في التفكير في حلول منطقية لإنهاء أي مشكلة، وكذلك محاولة تطوير المعلومة من خلال الهاتف أو المعلم.

ويحتفل جوجل بـ”لغات الترميز للأطفال” اليوم من أجل تشجيع أولياء الأمور  على الأقدام على تلك الخطوة وتعليم أبناءهم من سن مبكر لتطوير مهاراتهم، وهناك الكثير المنظمات الشهيرة التي تدعم هذا الموضوع مثل:”منظمة code” التي تساعد الأطفال على التفكير بشكل منطقي وحل المعادلات بتفكير سليم.

ولأن تعلم لغات البرمجة أمرا ليس سهلا فهناك برامج مخصصة توضع لهؤلاء الأطفال لكي يتعلمون الأجزاء الأكثر يسرا في البرمجة ثم يتعلمون الجزء الأصعب لاحقا، حيث أن الطلب متزايد على البرمجة خلال هذا العصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.