شاهد .. طارق فهمى : إسرائيل انتهت من تهويد القدس وخلال الساعات المقبلة ستعلن خطة لنهاية القدس بصورة كاملة
الدكتور طارق فهمى

أفاد الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، خلال استضافته  في برنامج كلام تانى مع الإعلامية رشا نبيل بالأمس الأربعاء، والمذاع على فضائية دريم، بأنه عند التحليل السريع لخطاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، سنجد أن هناك نقطتان مهمتان خلال حديثه، وتابع خطوات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لا تهمنا، وأردف فقد تستغرق سنة أو سنتين أو 5 سنوات .

طارق فهمى : من الممكن قيام دول أخرى بحذو الموقف الأمريكى

وأوضح الدكتور طارق فهمى أن النقطة الأولى هى الإعتراف بتغير صفة المركز القانونى لمدينة القدس، لأنه من الممكن خلال أيام تقوم دول أخرى بحذو الموقف الأمريكى، وتابع ولذلك هناك مخاوف من تداعيات قرار  التقل .

وذكر طارق أن النقطة الثانية تتمثل فى تحدث الرئيس الأمريكى عن فكرة حل الدولتين مرة أخرى، وتابع طارق أن الرئيس الأمريكى كان قد أسقط فكرة حل الدولتين فى المرة السابقة، وطالب بالبحث عن البديل .

وأضاف طارق أن هذه تمثل نقطة إيجابية وهى أن الولايات المتحدة  الأمريكية، وهى تتخذ هذا القرار فهى تمضى أيضا فى الإلتزام بعض الشىء بالمقررات الدولية .

طارق فهمى : على الرئيس أبو مازن وضع الأراضى العربية المحتلة تحت الإئتمان الدولى

وقال الدكتور طارق أنه يعتقد إذا كان للرئيس الفلسطينى أبو مازن الإرادة السياسية فى هذا التوقيت، فعليه أن يعلن وضع الأراضى العربية المحتلة، وليس مدينة القدس فقط تحت الإئتمان الدولى.

طارق فهمى : إسرائيل انتهت من خطة تهويد القدس

وأشار طارق أنه خلال الساعات المقبلة ستعلن الحكومة الإسرائلية على الأرض تفاصيل مزعجة، حيث أنها انتهت من خطة 2020 وهى تهويد القدس، فستعلن خطة 2050 وهى نهاية القدس بصورة كاملة .

 

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.