ملكة جمال تركية مهددة بالحبس بسبب تغريدة
ملكة جمال تركيا السابقة

تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” كتبتها ملكة جمال تركية السابقة، قد تكون سببا في تعرضها لحكم قضائي بالحبس لمدة عام، وهو ما يسعى إليه ممثلو الادعاء الأتراك، حيث اعتبرت التغريدة “مهينة” لضحايا الانقلاب الفاشل الذي وقع العام الماضي، حسب ما ذكرته وكالة دوجان التركية الخاصة للأنباء.

وكان ممثل الإدعاء العام في استنبول، اتهم إيتير إيسين (18 عاما)، ملكة جمال تركيا السابقة، التي جُرِّدَت من اللقب بعد يوم واحد من حصولها عليه في سبتمبر الماضي، بانها “أهانت علنا قطاعا من المجتمع”، بناء على تقديم 3 بلاغات رسمية بحق إيسين بشأن تغريدتها.   

يذكر أن التغريدة التي تسببت في تجريدها من لقب ملكة جمال تركيا بعد يوم واحد فقط من حصولها عليه، والتي قد تتسبب في حبسها لمدة عام تضمنت تشبيهها دماء ضحايا محاولة الانقلاب بدماء دورتها الشهرية، بحسب منظمي المسابقة.

تغريدة إيسين اعتبرها ممثلو الادعاء ” إهانة علنية لقطاع من الجمهور ، بناء على اختلافات في الطبقة الاجتماعية، أو العرق أو الديانة أو النوع أو الإقليم”، وفقا لصحيفة “حرييت” التركية.

ووفقا للقوانين التركية يجب على المحكمة أن تقبل أو ترفض قرار الاتهام خلال 15 يوما من تقديمه من قبل ممثل الإدعاء، وكانت إيسين أنكرت وجود أية نية للإهانة، وخاصة بعد أن انتشرت تغريدتها على مواقع التواصل الاجتماعي وأحدثت ضجة كبيرة.  

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.