لأول مرة.. التليفزيون المصري ينقل صلاة الجمعة غدًا من المسجد الأقصى
شعائر صلاة الجمعة

كشفت المصادر المطلعة في ماسبيرو، بأن التليفزيون المصري وقطاع الأخبار بالتحديد سوف ينقل شعائر صلاة الجمعة من داخل مسجد الأزهر، حيث سيقوم شيخ الأزهر الشريف الدكتور “أحمد الطيب” بإلقاء الخطبة، وهذا بالإضافة إلى قيام قطعا الأخبار بنقل صلاة الجمعة من داخل المسجد الأقصى في مدينة القدس.

وقال الإعلامي “خالد مهني” والذي يشغل منصب رئيس قطاع الأخبار في ماسبيرو، بأن في العادة يكون أمر نقل شعائر صلاة الجمعة من اختصاص إدارة البرامج الدينية في التليفزيون المصري، ولكن يوم الغد سوف يتولى قطاع الأخبار نقل الشعائر وذلك من أجل تغطية الأحداث المتوقعة بعد نهاية صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وأوضح “مهنى” بأن المذيعين سيكونوا على استعداد من لتغطية الاحداث المتوقعة نتيجة الاضطرابات الموجودة في مدينة القدس بعد القرار الأمريكي من دونالد ترامب بشأن نقل عاصمة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى مدينة القدس والاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الكيان الصهيوني.

ويذكر ان قرار دونالد ترامب قد فجر حالة من الغضب داخل نفوس وقلوب الشعوب العربية واندلعت عدة مظاهرات في مدن عربية وإسلامية، كان على رأسها العاصمة المصرية القاهرة، وكذلك في أنقرة، حيث احتشد الآلاف من المواطنين هناك من أجل التنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

أقرا أيضًا : 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.