عاجل | كاليفورنيا تحترق وإخلاء 27 ألف شخص
كاليفورنيا

اندلعت عدة حرائق بالقرب من مركز “جيتي” في لوس انجلوس، وأفاد موقع “سي إن إن عربية” أن الحرائق في اتجاهها لجامعة كاليفورنيا، ولم يتم السيطرة عليها بعد.

وتسببت النيران التي نشبت في حرق ما يزيد عن 50 ألف فدان في مقاطعة “فينتورا” والتي تقع على المحيط الهادي وبجوار مدينة أوجاي، ونتيجة للحرائق اضطر ما يقرب من 27 ألف شخص أن يقوموا بإخلاء منازلهم نتيجة لتلقيهم تعليمات بالمغادرة ، بالإضافة إلى قيام السلطات الأمريكية بإخلاء نحو 150 ألف شخص المنازل في شمال لوس انجلوس.

وارتفع عدد الضحايا إلى 41 قتيلًا، نتيجة لحرائق الغابات المشتعلة، والتي تهدد 12 ألف مبنى، بعد ما تسبب الحريق في تفحم 150 منزل، ومن المتوقع  أن ترتفع حصيلة الأضرار المادية بشكل أكبر وذلك نتيجة لسرعة الرياح الشديدة والتي ستؤثر بشكل سلبي على شدة الحرائق واستمرارها.

وكشف مسئولو الإطفاء عن سقوط حالة وفاة واحدة تم تسجيلها في مقاطعة “نابا”، وحدث ذلك بعد ما انقلبت سيارة الإطفاء التي تم تخصيصها لمواجهة حريق “نانس فاير” كما أطلق عليه، وأسفر ذلك عن موت سائقها.

أما مقاطعة “سونوما” فتم تسجيل حوالي 88 شخص مفقودين بعد إن كان 200 شخص وأن هناك احتمالية لإيجاد العدد الباقي في المنازل المحترقة، وذلك حسب ما صرح روبرت جيوردانو، قائد الشرطة في المؤتمر الصحفي.

جدير بالذكر أن الحرائق بدأت في الاندلاع يوم الاثنين الماضي، وأجبرت ألاف الأشخاص على النزوح من منازلهم، كما أن النيران اجتاحت أكبر الأحياء هناك هو حي “بيل أير” حيث أفخم الفيلات التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.